اقتصاد

“الساحل للطيران” شركة جديدة لموريتانيا والنيجر ومالي

علمت صحراء ميديا من مصادر مطلعة أن شركة الطيران المستحدثة بين موريتانيا ومالي والنيجر ستكون تحت اسم شركة الساحل للطيران.
وأفادت ذات المصادر أن موريتانيا ستقدم  للشركة الجديدة طائرات البوينغ الثلاثة التابعة لشركة الموريتانية للطيران الدولي، وستبقي الشركة الجديدة على خط نواكشوط نواذيبو ونواكشوط ازويرات، وفق ما تنص عليه شروط عقد تأسيس الشركة الجديدة.

وكانت العاصمة النيجرية نيامي، قد احتضنت قبل أيام اجتماعا في إطار التحضير لإنشاء شركة الطيران الإقليمية الموريتانية المالية النيجرية.
وسيعلن رسميا عن إنشاء شركة الساحل خلال الشهر القادم، وستكون نواكشوط هي المقر المركزي لها، كما سيتولى مدير الموريتانية للطيران الدولي الحالي حسنه ولد اعلي، الإدارة الدورية للشركة في دورتها الأولى.

وستمثل الطائرات التابعة للموريتانية للطيران مساهمة موريتانيا في شركة الساحل فيما لم يكشف بعد عن طبيعة مساهمة مالي والنيجر في الشركة الناشئة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة