مجتمع

الساموري ولد بي: رواتب العمال “لا تكفي لسد حاجياتهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة”

الساموري ولد بي: رواتب العمال

أكد أن العمال “سينضمون لركب التغيير المناهض للواقع الاجتماعي في البلاد””

نظمت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا؛ صباح اليوم الثلاثاء مسيرة انطلقت من ملتقى طرق BMDباتجاه الساحة الواقعة قبالة ملعب العاصمة.

وأكد الساموري ولد بي الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا؛ في تصريح خاص لصحراء ميديا؛ أن مطالب الطبقة العمالية هذه السنة تتلخص في “زيادة الأجور بشكل معتبر؛ وإلغاء ضريبة الرواتب على الأجور ووضع حد للممارسات السيئة للشركات ذات الرأس المال المختلط التي تتلاعب بحقوق العمال”.

وأضاف ولد بي؛ أن الرواتب التي يحصل عليها العمال “لا تكفى لسد حاجياتهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة”؛ مطالبا السلطات بوضع “إستراتيجية لاستعادة هيبة الدولة الفاشلة في قطاع العمال”؛ بتوفير بسط حد من العيش الكريم للمواطن وللعامل.

وعما يجري في الساحة من حراك سياسي؛ قال الساموري نحن كطليعة عمالية نتابعه عن كثب؛ وموقفنا من الوضعية السياسية العامة في البلاد هو “الاستياء”؛ ونحن “سننضم للركب المناهض للواقع الاجتماعي في البلاد حتى يتم التغيير”؛ رفضا التعليق على اعتذار حركة “ايرا” بالأمس عن محرقة الرياض.

وقد رفع العمال المشاركون في مسيرة الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا؛ مجموعة من الشعارات منها؛ “نفرض تطبيق المرسوم المتعلق بالحد الأدنى للأجور للقطاعين العمومي والخصوصي؛ نعم لحوار اجتماعي للتغطية الصحية والتكوين المهني؛ الحوار الاجتماعي من اجل القضاء على المقاولة وزيادة الأجور؛ نعم للمصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة