مجتمع

السجن 10سنوات لأمريكية حاولت اغتيال رسام أساء للإسلام

حكم بتريز تاكر القاضي الفدرالي الأمريكي، اليوم الاثنين بالسجن عشرة أعوام على كولين لاروز المعروفة باسم “جهاد جاين” والتي كانت أقرت عام 2011 بذنبها في محاولة الاعتداء على رسام كاريكاتور سويدي نفذ رسوما تسيء إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وقال بيان لنيابة فيلادلفيا نشرته وكالة فرانس برس أن لاروز دينت “بالتآمر عبر “تقديم دعم مادي لإرهابيين والتآمر لارتكاب اغتيال في الخارج والإدلاء بتصريحات كاذبة ومحاولة سرقة هوية”.
 
كذلك، حكم عليها القاضي بدفع غرامة 2500 دولار،  وفق متحدثة باسم المدعي.
 
ولكن قد يفرج عن لاروز بعد أربعة أعوام ونيف لحسن سلوكها وفي ضوء الأعوام التي سبق أن أمضتها في السجن.
 
وفي بيان النيابة اليوم الاثنين، قالت مساعد وزير العدل الأمريكي المكلف الأمن القومي جون كارلن “اليوم، دينت كولين لاروز، بمحاولاتها دعم إرهابيين والتشجيع على العنف في الخارج”.
 
وأقرت كولين لاروز (البالغة من العمر 50 عاما)، التي اعتنقت الإسلام، بأنها جندت إرهابيين لقتل رسام الكاريكاتور السويدي لارس فيلكس الذي كان نفذ رسوما تسيء إلى النبي صلى الله عليه وسلم.
 
وسلمت “جهاد جاين” نفسها للسلطات عام 2009 لدى عودتها من أوروبا. وكانت الصحافة الأيرلندية أشارت إلى أن “جهاد جاين” أقامت في ايرلندا لمدة أسبوعين في 2008.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة