مجتمع

السعودية تدعو إيران إلى الكف عن “التدخل في شؤون دول الخليج الداخلية”

دعت المملكة العربية السعودية إيران إلى الكف عن ما وصفته بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج العربي، مشيرة إلى انه “ليس من حق إيران انتهاك سيادة مملكة البحرين أو إقحام انفها في شؤونها أو شؤون أية دولة خليجية”.

وقال بيان منسوب للخارجية السعودية، وزعته سفارة السعودية بنواكشوط، وتلقت صحراء ميديا نسخة منه، أن المملكة تستنكر وتستهجن ما عبر عنه البيان بالتصريح غير المسؤول والصادر عن ما يسمى بلجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني، “الذي نعت السياسة السعودية باللعب بالنار في منطقة الخليج “.

ووصفت السعودية تصريحات المسئول الإيراني بأنها تتجاهل، عن سابق إرادة وتصميم، “حقائق التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة وانتهاك سيادتها واستقلالها ومحاولات إثارة الفتن والقلاقل على أرضيها”.

وحذرت العربية لسعودية إيران مما أسمته محاولة مصادرة حق البحرين المشروع في الاستعانة بقوات درع الجزيرة الخليجية، التي تكفلها لها اتفاقات دول مجلس التعاون لحفظ الأمن والسلام؛ بحسب بيان وزارة الخارجية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة