أخبارغير مصنف

السعودية تمنع الشعارات السياسية والمذهبية في الحج

دعت السعودیة الیوم الثلاثاء حجاج بیت الله الحرام، الذین بدأت طلائعھم تصل إلى المملكة لأداء حج ھذا العام، إلى “الابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحج وسكينته برفع أي شعارات سياسية أو مذهبية ».

وجدد بيان صادر عن مجلس الوزراء السعودي، دعوته حجاج بيت الله الحرام “ليتفرغوا لأداء شعائر الحج ومراعاة إخوانهم وخصوصية الأماكن المقدسة وروحانيتها والابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحج وسكينته برفع أي شعارات سياسية أو مذهبية”.

وشدد البيان على أن المملكة “لن تقبل مثل هذه التصرفات بأي حال من الأحوال وسيتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة كافة، للحيلولة دون القيام بها وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، حيال من يقدم على ذلك”.

وأبرز مجلس الوزراء “التطور الذي تشهده خدمة الحجاج كل عام”، داعيا “مختلف القطاعات الحكومية والمدنية إلى الحرص على تيسير أداء جميع الحجاج مناسكهم وتوفير الأمن والاستقرار والهدوء لهم والارتقاء بالخدمات المقدمة في المنافذ البرية والبحرية والجوية (…)”.

ونوه في هذا السياق ب”ما تحققه مبادرة طريق مكة التي تعد إحدى المبادرات التي يجري تنفيذها ضمن برامج التحول الوطني 2020 تحقيقا لرؤية المملكة 2030 للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتيسير أداء مناسكهم، وما تحرزه من تقدم في اختصار الوقت والجهد على حجاج بيت الله الحرام في عدد من الدول”، وفق نص البيان. 

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى