أخبار

السعودية تعتقل تسعة أمريكيين تشتبه فى صلتهم بالإرهاب

قال السلطات السعودية اليوم الإثنين إنها اعتقلت تسعة أمريكيين يشتبه بصلاتهم بالإرهاب، خلال الأسبوع الماضي.
 
وأكد مسؤول في الخارجية الأمريكية طلب حجب هويته أن وازرته “اطلعت على معلومات تتحدث عن توقيف العديد من المواطنين الأمريكيين في السعودية”.
 
وأضاف أن “وزارة الخارجية تتحمل بجدية المسؤولية الملقاة على عاتقها بمساعدة المواطنين الأمريكيين في الخارج، بسبب اعتبارات احترام الحياة الخاصة”.
 
وبحسب مصادر صحفية محلية فإن التسعة هم من ضمن 33 شخصا أوقفوا خلال الأسبوع الماضي، لاشتباه السلطات الأمنية فى صلتهم بالارهاب.
 
وأوضحت المصادر أن أربعة من الأمريكيين أوقفوا الاثنين الماضي، والخمسة الباقين خلال الأيام الأربعة الماضية.

وفى سياق ذاته أوقفت السلطات الامنية 14 سعوديا، وثلاثة يمنيين، وسوريين اثنين، إضافة إلى إماراتي وإندونيسي، وكازاخستاني، وفلسطيني.
 
ولم توضح المصادر ما إذا كان الموقوفون على صلة “بتنظيم القاعدة” الذي تبنى عمليات دامية في السعودية خلال العقد الأول من القرن الجاري، أو تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي تبنى هجمات خلال العام الماضي.

فى غضون ذلك أعلنت الداخلية السعودية أمس الأحد أنها تلاحق تسعة أشخاص للاشتباه بضلوعهم في اعتداء أسفر أغسطس الماضي  عن 15 قتيلا في مسجد في المقر العام للقوات الخاصة في مدينة أبها بجنوب المملكة، وتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وأضافت الوزارة في بيان أن ثلاثة أشخاص آخرين بينهم أحد عناصر القوات الخاصة اعتقلوا في هذا الاعتداء.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة