مجتمع

السعودية تمنح مساعدة غذائية للاجئين الماليين فى موريتانيا

 السعودية تمنح مساعدة غذائية للاجئين الماليين فى موريتانيا
سلمت المملكة العربية السعودية الى برنامج الغذاء العالمي فى نواكشوط كمية 135 طنا من التمور بقيمة 480 ألف دولار موجهة لمساعدة اللاجئين الماليين فى موريتانيا الفارين من الحرب في شمال بلادهم بين الحكومة والمقاتلين الطوارق الذين سيطروا فبل أشهر على كامل إقليم “أزواد”.
وقال برنامج الغذاء العالمي، فى بيان وزعه مساء أمس، إن المساعدات السعودية سيتم توزيعها على 700 لاجئ مالي يقيمون فى مخيم “امبره” فى الشرق الموريتاني على مسافة 50 كلم من الحدود المالية.
وأكد ممثل برنامج الغذاء العالمي فى موريتانيا، ألين كورديل، على أن المعونة السعودية تشكل “مساهمة مهمة” فى جهود البرنامج لإغاثة اللاجئين الماليين، بحيث ستتم اضافة مادة التمر االغنية بالفيتامينات الى السلة الغذائية التي يقدمها للاجئين والمكونة من الأرز والخضار والسكر والحليب.
وكان أكثر من 20 ألف لاجئ مالي قد تدفقوا الى الأراضي الموريتانية هربا من الحرب بين الحكومة والحركة الوطنية لتحرير أزواد التي تطالب بانفصال الإقليم، ومنذ أشهر سقط الشمال المالي فى ايدي مقاتلي الحركة وجماعات إسلامية متشددة، بينما يلوح الإتحاد الإفريقي بالتدخل العسكري لمنع انفصال الشمال عن باماكو وطرد تنظيم القاعدة والجماعات الإسلامية المسلحة من المنطقة.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة