مجتمع

السعودية تمنح هبة لموريتانيا تتكون من 200 طن من التمور

السعودية تمنح هبة لموريتانيا تتكون من 200 طن من التمور

مفوض الأمن الغذائي: تم نقل 23 ألف طن من المواد الغذائية إلى المناطق الداخلية وفتح 70 في المائة من الدكاكين المبرمجة في إطار “أمل 2012”

منحت المملكة العربية السعودية كمية تصل إلى 200 طن من التمور مساعدة لموريتانيا، حيث سلم الهبة السفير السعودي في نواكشوط، سعود بن عبد العزيز الجابري، لمفوض الأمن الغذائي محمد ولد محمدو، وقد جرى التسليم صباح اليوم الخميس بمخازن المفوضية في الميناء.

وقال ولد محمدو، في كلمة بالمناسبة، إن مفوضية الأمن الغذائي قد استكملت نقل 23 ألف طن من المواد الغذائية إلى مختلف المدن الداخلية لتموين الدكاكين المفتوحة في كافة التجمعات السكنية لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة لصالح الفئات الأكثر احتياجا.

وأكد المفوض أن 70 في المائة من الدكاكين المقرر فتحها في إطار برنامج التدخل “أمل 2012” وحصلت على التموين وشرعت في بيع السلع بالأسعار المدعومة، حسب تعبيره.

من جهته ثمن السفير السعودي، الجابري، الجهود التي تقوم بها الحكومة الموريتانية لتوصيل المواد الغذائية بأسعار منخفضة إلى السكان المتضررين من موسم الجفاف الناجم عن تراجع منسوب الأمطار هذه السنة، معتبرا أن الهبة المقدمة من السعودية اليوم ستساهم في “تعزيز” جهود الحكومة الموريتانية، على حد تعبير السفير السعودي.

هذا وقد دأبت المملكة العربية السعودية كل سنة على منح مفوضية الأمن الغذائي كميات من التمور لتوزيعها على الفئات المحتاجة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة