أخبار

السعودية تنفي صحة تقارير عن انتهاك حقوق « الموقوفات »

نفت المملكة العربية السعودية بشكل قاطع المعلومات التي وردت في تقارير دولية تتحدث عن انتهاك حقوق بعض « الموقوفات » في المملكة، وقالت وزارة الإعلام السعودية في بيان صحفي اليوم الجمعة إن هذه الاتهامات « لا أساس لها من الصحة ».

وقالت الوزارة إن « التقارير الأخيرة التي نشرتها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش لا أساس لها من الصحة ».

وأكدت الوزارة في بيانها قائلة: « ننفي بشكل قاطع وبشدة تلك الادعاءات.. وإن المزاعم الغريبة التي وردت واقتبست عن (إفادات) مجهولة أو (مصادر مطلعة) هي ببساطة مختلقة وغير صحيحة »، وفق نص البيان.

وكانت المنظمتان قد اتهمتا السلطات في السعودية يوم الثلاثاء الماضي بانتهاك حقوق عدد من النشطاء بينهم مدافعات عن حقوق الإنسان محتجزات منذ مايو الماضي.

كما جاءت « مزاعم » التعذيب في الوقت الذي تواجه فيه السعودية حملة قوية بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية.

من جهة أخرى أكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية مفلح بن ربيعان القحطاني أن الجمعية « لم ترصد شيئا من هذا القبيل، ولم يتقدم لها أحد بشكوى في هذا الخصوص ».

وقال القحطاني في تعليق على ما ورد في التقارير: « ندعو منظمة العفو الدولية لتزويدنا بأي معلومات متوفرة لديها لمتابعتها وبحث مدى صحتها »، مشيراً إلى أن « إطلاق مثل هذه الاتهامات دون أدلة مؤكدة لا ينسجم مع آليات العمل الحقوقي »، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة