أخبار

السعودية توقف كامل رحلاتها الجوية من وإلى إيران

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية الاثنين “وقف جميع الرحلات من وإلى إيران”، على خلفية إعلان الرياض مساء الأحد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
 
وأفاد بيان صادر عن هذه الهيئة نقلته وكالة الأنباء الرسمية أنه “بناء على ما أعلنته المملكة يوم أمس عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران فقد وجهت الهيئة الناقلات الوطنية وجميع الناقلات بتعليق ومنع جميع رحلاتها من وإلى إيران”.
 
وجاء في بيان الهيئة أيضا أن القرار يأتي على “خلفية الاعتداءات السافرة التي تعرضت لها سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران والقنصلية في مشهد في إيران”، مضيفة أن “الناقلات الوطنية ستتخذ الإجراءات اللازمة بغية عدم تضرر المسافرين ممن لديهم حجوزات مسبقة بالتنسيق مع المسافرين”.
 
وكانت الرياض أعلنت مساء الأحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران وأمهلت أفراد الممثلية الإيرانية 48 ساعة لمغادرة أراضيها.
 
وتلا ذلك إعلان البحرين والسودان الاثنين قطع العلاقات مع إيران واستدعاء الإمارات سفيرها في طهران وإعلانها خفض تمثيلها الدبلوماسي في إيران.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة