مجتمع

السفارة الأمريكية تطلق النسخة7 من منحة الولوج للإنجليزية‎

أطلقت السفارة الأمريكية في نواكشوط اليوم الاثنين الدورة السابعة من برنامج منحة الولوج إلى اللغة الإنجليزية الذي ينظم بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني.

وسيختار مائة تلميذ خلال الدورة الحالية؛ ستون منهم من ثانويات نواكشوط وأربعون من ثانويات مختلفة،  لتكوينهم مدة سنتين على أن يحظى المتفوقون منهم بمنحة دراسية إلى الولايات المتحدة.

وأبرزت مسؤولة الشؤون العامة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط ماريان وورليرز أن إطلاق البرنامج يوضح انخراط السفارة الأمريكية في الأنشطة الثقافية التي تسهم في تعزيز التفاهم بين الشعبين الأمريكي والموريتاني.

وقالت ووليرز إن برنامج منحة الولوج إلى اللغة الإنجليزية سيمكن التلاميذ من تعلم اللغة الإنجليزية واستيعاب القيم الديمقراطية والثقافية التي يتمتع بها المجتمع الأمريكي، إضافة إلى تطوير قدراتهم على المساهمة في التنمية الاقتصادية والثقافية في بلادهم.

من جانبه ثمن هارونا جالو المكلف بمهمة في وزارة التهذيب الوطني الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في تحسين النظام التعليمي لموريتانيا وخاصة تعليم اللغة الإنجليزية.

 وأطلق البرنامج عام 2007 بتمويل من السفارة الأمريكية في نواكشوط، واستفاد منه حتى الآن 700 تلميذ موريتاني تلقى بعضهم تكوينا في الولاية المتحدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة