مجتمع

السفارة الإماراتية بنواكشوط تشرع في عملية “إفطار الصائم”

السفارة الإماراتية بنواكشوط تشرع في عملية

المساعدات مقدمة من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية

أعلنت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط عن انطلاق عملية “إفطار الصائم” لسنة 2012 والتي تستهدف بشكل سنوي الفقراء والمحتاجين في موريتانيا خلال شهر رمضان الذي من المنتظر أن يكون أحد يومي الجمعة والسبت القادمين.

وقالت السفارة في إيجاز صحفي توصلت به صحراء ميديا أنه “بناء على تعليمات من السفير عبد الله محمد التكاوي بدأت السفارة تنفيذ مشروع “إفطار الصائم” للعام 1433 هـ، والذي يستفيد منه الكثير من الفقراء والمحتاجين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة”.

وأضاف الإيجاز بأن العملية انطلقت مساء أمس الاثنين وذلك تحت إشراف محمد محفوظ الشحي، مؤكداً أن “السفارة وفرت كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتنفيذ البرنامج على أحسن وجه”، وفق تعبير الإيجاز.

وحسب السفارة فإن “برنامج إفطار الصائم يعتمد على توزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية مثل الأرز والقمح والسكر والزيوت والتمور؛ وهي مساعدات مقدمة من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية”.

وقد تم تسليم المساعدات لعدد من المستفيدين حسب ما أكدته السفارة، مشيرة إلى أنه “تم التوزيع بشكل مباشر على الأسر الفقيرة، وعلى طلاب المدارس الدينية (المحاظر)، هذا إضافة إلى التوزيع عبر الجمعيات الخيرية وأئمة المساجد”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة