مجتمع

السفير المصري في نواكشوط يؤكد نزاهة الانتخابات في مصر

أكد يوسف احمد الشرقاوي – سفير جمهورية مصر العربية بنواكشوط – صحة كل الإجراءات القانونية للعملية الانتخابية في مصر، وسلامتها، نافيا ما وصفه بـ “الادعاءات” بوجود عمليات تزوير وتسويد للبطاقات الانتخابية.

أوضح الشرقاوي في تصريح لـ(صحراء ميديا) اليوم الخميس أن “اللجنة العليا للانتخابات في مصر قامت من جانبها بإبطال كل صناديق الاقتراع التي شابها الشك أو التلاعب”.

 

وقال الشرقاوي إن “الشكاوى من عمليات التزوير في الانتخابات مسألة بلا معني ، خاصة في ظل مراقبة المرشحين لمجريات العملية، ولكن لا أحد يعترف بالهزيمة»، مُشِيداً بـ “الأجواء الانتخابية التي تمّ فيها الاقتراع بصورة منتظمة وشفافة،حصد فيها الحزب الوطني أكبر عدد من الأصوات” وفق تعبيره.

وكانت اللجنة القضائية العليا أعلنت مساء أول من أمس استحواذ الحزب الوطني على الغالبية العظمى من المقاعد التي أعلن الفوز فيها بحصوله على 209 مقاعد، فيما حصلت 4 أحزاب من المعارضة على 5 مقاعد انتخابية فقط من بينها 2 لحزب الوفد ومقعد واحد لكل من أحزاب التجمع والغد والعدالة الاجتماعية. وخرجت جماعة «الإخوان المسلمين» خالية الوفاض، إذ لم يتمكن أحد من مرشحيها من اقتناص مقعد برلماني، بعد أن كان أعضاؤها يشغلون 20 في المائة من مقاعد البرلمان السابق.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة