أخبار

السفير الموريتاني باليونسكو: عزيز سيحترم الدستور

قال السفير الموريتاني في اليونسكو أحمد ولد الباه إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيحترم الدستور، نافياً بذلك مخاوف المعارضة من تعديل دستوري يفضي إلى مأمورية ثالثة لولد عبد العزيز.
 
وقال ولد الباه في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية: “الدستور الموريتاني يقبل مأموريتين، ولا يمكن أن يعاد الانتخاب إلا مرة واحدة لمأمورية من خمس سنوات، ومحمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية لن يمس الدستور”.
 
وفي سياق رده على سؤال بخصوص مخاوف المعارضة من تعديل طبيعة النظام الجمهوري ونقل السلطات إلى رئيس الوزراء وفق نموذج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال ولد الباه: “هذا لا يوجد إلا في مخيلة البعض، إنها أحاديث الصالونات؛ محمد ولد عبد العزيز سيحترم الدستور الموريتاني”.
 
من جهة أخرى انتقد السفير الموريتاني في اليونسكو بشدة الرئيس الموريتاني الأسبق اعل ولد محمد فال، وقال إنه “لا يملك أي دروس في الديمقراطية ليعطيها”.
 
وقال ولد الباه: “أنتم تعرفون أن السيد اعل ولد محمد فال ظل لعشرين عاماً مديراً عاماً للأمن في البلاد، وهو أحد المعتدين على حريات الأفراد خلال تلك الفترة، كما حاول بجميع الوسائل أن يفسد المرحلة الانتقالية”، على حد تعبيره.
 
وكانت إذاعة فرنسا الدولية قد أجرت منذ أيام مقابلة مع الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال اتهم خلالها النظام القائم بالسعي نحو تغيير الدستور للبقاء في السلطة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة