مجتمع

السلطات المالية تعتقل أحد زعماء حركة الطوارق في كيدال

السلطات المالية تعتقل أحد زعماء حركة الطوارق في كيدال
علمت صحراء ميديا من مصدر في ولاية كيدال؛ شمال مالي، أن السلطات المالية أقدمت، أمس الأحد، على اعتقال الشيخ آغ أوسي، أحد أبرز زعماء حركة الطوارق.

وقال المصدر إن أوسي تم نقله فورا إلى “غاو”، وأن السلطات المالية لم توضح أسباب اعتقاله، وهو ما أثار مخاوف بتعرض الاتفاق المبرم بين حكومة باماكو وحركة الطوارق للخطر، بحسب تعبير المصدر.

وير بعض قادة الحركة أن السبب الرئيس وراء اعتقال الشيخ أغ أوسي “هو رغبة الحكومة المالية في عودة حركة الطوارق إلى التمرد للتملص من الضغوط الممارسة عليها من قبل فرنسا، من أجل المشاركة في الحرب التي أعلنتها على تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، خاصة بعد المشاركة الفعلية لجارتها موريتانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ آغ أوسي لعب دورا أساسيا في توقيع اتفاقية السلام الأخيرة بين حكومة مالي وحركة الطوارق المسماة التحالف الديمقراطي من أجل التغيير، الذي يتزعمه حسن فكاكا؛ العقيد في الحرس الوطني المالي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة