مجتمع

السلطات الموريتانية ترخص حزبا سياسيا لـ”خلية الأزمة ـ حزب التحالف الشعبي”

السلطات الموريتانية ترخص حزبا سياسيا لـ

ولد بربص: حزبنا ينطلق من “الثوابت الوطنية”.. ورؤيتنا للوضع السياسي “تطابق رؤية منسقية المعارضة

أكد محمد ولد بربص رئيس حزب “المستقبل” المعارض في موريتانيا؛ أن هذا الحزب يعتبر “تشكيلة سياسية  معارضة تنضاف إلى الأحزاب الوطنية الأخرى”.

وقال ولد بربص في تصريح لصحراء ميديا بمناسبة ترخيص حزبه؛ إن مجموعة من “قواعد خلية الأزمة بحزب التحالف الشعبي التقدمي  قرروا أن ينتظموا ضمن تشكلة سياسية خاصة بهم ممثلة في هذا الحزب”، موضحا أن رؤيتهم للوضع السياسي في البلد تتطابق مع رؤية منسقية المعارضة الديمقراطية “باعتبارنا مكونة من مكوناتها الأساسية“.

وأضاف رئيس حزب المستقبل أن الحزب ينطلق من مجموعة من الثوابت أهمها “بناء مواطن صالح وقادر على رفع التحديات” في ظل التخلي الصارخ للدولة عن قضايا المواطن الاساسي كـ”الصحة وغلاء المعيشة وتدني التعليم وانتشار البطالة والتفاوت الاجتماعي، وغيرها من الضروريات التي يجب أن تكون موفرة لكل مواطن”؛ بحسب تعبيره.

وشدد  محمد ولد بربص؛ على أنهم سيسعون كحزب سياسي جديد الى “استعادة دور موريتانيا الحضاري في محيطها الاقليمي والعالمي”؛ حيث عرف الموريتانيون قديما بأنهم “رسل حضارة كانوا موضع الاحترام والتقدير اينما ما حلوا، وهو الدور الذي تخلت عنه الدولة اليوم”؛ على حد وصفه.

وأشار ولد بربص إلى أن حزبه سيعمل على “ترسيخ الديمقراطية وبناء عدالة اجتماعية حقيقية”؛ إضافة إلى “القضاء على ظاهرة الرق والعبودية بوصفها ظاهرة عفى عليها الزمن وترفضها الاخلاق والأعراف الدينية”، مشيرا إلى أن هذه القضية “كانت ومازالت في سلم أولويات نضالنا المستمر في ظل إجماع وطني على رفضها وما تقتضيه المصلحة العامة للشعب”؛ وفق قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة