مجتمع

السلطات الموريتانية تعلن اعتقال 56 شخصا بينهم 13 مواطنا اجنبيا خلال مظاهرات نواكشوط

السلطات الموريتانية تعلن اعتقال 56 شخصا بينهم 13 مواطنا اجنبيا خلال مظاهرات نواكشوط

اعلنت وزارة الداخلية الموريتانية ان اجهزة الامن أوقفت 56 شخصا من بينهم 13 اجنبيا خلال الاحداث التي شهدتها العاصمة نواكشوط صباح اليوم، وقالت ان المعتقلين الاجانب كانوا يلعبون دور تأطير للمتظاهرين.

واوضحت الوزارة في بيان صحفي انه ” لولا يقظة أجهزة الأمن، لكانت الخسائر أكبر، حيث كادت تصل إلى محطات البنزين ومستودع للغاز، فقد عمد هؤلاء إلى إحراق سيارتين خصوصيتين وقاموا بتكسير سيارات أخرى، كما أقدموا على تحطيم واجهة مخبزة في العاصمة” وفق البيان.

واكدت الوزارة في بيانها “أن مثل هذه الأعمال غير مقبولة في دولة القانون، التي تكفل للمواطن جميع حقوقه، بما فيها حقه في التظاهر، كما تتنافى هذه الأعمال مع الدين الإسلامي الحنيف”

وشدد البيان علي انه سيتم معاقبة مرتكبي هذه الأعمال بأقصى صرامة طبقا للقانون، ولن يسمح بالقيام بأية أعمال من شأنها المساس من الأمن العام ومن سلامة المواطن وأمنه واستقرار البلد.

و أعلنت الوزارة أن الدولة تتحمل كامل مسؤولياتها في حفظ الأمن بعموم التراب الوطني، ولن تسمح لأي كان أن يمس من سكينة المواطنين أو يعمل على زعزعة الأمن العام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة