محليات

السلطات الموريتانية تعيد تشييد مدينة لعيون شرق البلاد

أعطى با يحي بوكار وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتاني، اليوم (الأحد) في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي، إشارة انطلاق المسح الجوي لتصوير مدينة العيون عبر الأقمار الصناعية، تمهيدا لوضع مخطط عمراني حديث للمدينة وفك العزلة عن بعض الأحياء فيها، وانطلقت عمليات المسح رسميا في حفل حضره  بال ممدو والي الحوض الغربي، وحاكم مقاطعة العيون، وعمدة بلديتها، ورؤساء المصالح الجهوية.
وقال بوكار إن الهدف من المسح الجوي هو وضع مخطط عمراني حديث للمدينة، وفك العزلة عن بعض أحيائها، لتسهيل عمليات التواصل بين المواطنين وانسياب الخدمات.
وأضاف أن هذا العمل جزء من البرامج الذي تنفذه الحكومة بتعليمات من محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية  “لتحسين الخدمات التنموية المقدمة للمواطنين أينما كانوا”. حسب تعبيره.
و زار الوزير، مدينة الطينطان رفقة بال ممدو والي الحوض الغربي، واطلع على تقدم الأعمال في البنى التحتية والمنشآت العمومية المقامة في إطار تأهيل المدينة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة