مجتمع

السلطات تسحب ترخيصها للشيخ الددو باستخدام قاعة الشرف بمطار نواكشوط

قيادي في “التيار الاسلامي”: النظام شكل خلية في الرئاسة للبحث في مصادر تمويل الحزب و”تشويه” سمعة الشيخ الددو.

أبلغت السلطات الموريتانية رسميا الشيخ محمد الحسن ولد الددو سحب الترخيص الذي كانت قد منحته له باستخدام صالة كبار الضيوف الرسميين (قاعة الشرف) بمطار نواكشوط خلال أسفاره أو لاستقبال ضيوفه من خارج موريتانيا؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا.

واتهم قيادي في التيار ألإسلامي؛ في اتصال  مع صحراء ميديا، السلطات بتشكيل خلية امنية برئاسة الجمهورية مكلفة بالإشراف على حملة تستهدف “تشويه” سمعة الشيخ الددو، والبحث في مصادر تمويل حزب تواصل الاسلامي وأنشطته. معتبرا أن ذلك يندرج في إطار سعي النظام الي التضييق على الشيخ الددو وحزب تواصل “لمواقفهم المطالبة بالتغيير والإصلاح”؛ بحسب تعبيره.

وكانت بوادر أزمة الشيخ الددو مع نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد ظهرت العام الماضي بتراجع ظهور الشيخ في النشاطات الرسمية، لتبلغ ذروتها بمجرد إلقائه محاضرات في أماكن مختلفة بالعاصمة نواكشوط تحدث خلالها عن ضرورة ما وصفه بنهوض الشعوب لاسترجاع حقوقها، مشيرا إلى أن السائر في مسيراتها “مجاهد”، والقتيل “شهيد”، وهو ما اعتبره النظام محاولة لاستنساخ الربيع العربي من خلال إطلاق شرارة ثورة شعبية في موريتانيا.

وقام بعض العلماء، من خلال برامج بثت عبر التلفزيون الرسمي، بالرد على تلك الدعوات، والتحذير من الوقوع في الفتنة، ووجوب طاعة ولي الأمر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة