مجتمع

السلطات في ازويرات شمال موريتانيا تطمئن زبناء “كابك” على مستودعاتهم المالية

اجتماع ضم عشرات المودعين في المؤسسة المصرفية بعد عدم تمكنهم من سحب أموالهم

أزويرات ـ صحراء ميديا

قدم عمار ولد الشيخ الوالي المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية لولاية تيرس زمور شمال موريتانيا  تطمينات لأصحاب الودائع في الصناديق الشعبية للادخار والقرض (كابك)، مؤكدا أنها مضمونة من طرف الدولة الموريتانية عن طريق البنك المركزي.

وقال لد الشيخ إن التأخر الذي حصل في الاستجابة لطلبات السحب التي تقدم بها أًصحاب الودائع إنما كان لأسباب فنية وقد تمت تسويتها، وأوضح لهم أنه سيكون بإمكانهم وخاصة أولئك منهم الذين سجلوا أسماءهم  وعبروا عن رغبتهم في استردادها سحب نصف مبالغهم اليوم على أن يسحبوا البقية في مرحلة لاحقة.

 

 وترأس الوالي المساعد باسم والي تيرس زمور اليوم الاثنين اجتماعا في مباني “كابك” بمدينة ازويرات ضم عشرات المودعين في المؤسسة المصرفية الغاضبين من عدم تمكنهم من سحب مستودعاتهم من المؤسسة المصرفية إضافة إلى مدير فرع كابك بازويرات والمدير الجهوي للشغل.

 وخلال الاجتماع أكد مدير فرع كابك في ازويرات محمد المامون ولد اجيه على أن وضعية المؤسسة لازالت بخير وأنها تعمل بشكل طبيعي داعيا الزبناء إلى الإقبال على المؤسسة المصرفية من أجل ضمان بقائها خدمة للزبناء.

و بدأت أزمة المودعين في كابك قبل أسبوعين عندما طلب بعضهم سحب ودائعه لكنهم فوجئوا بعدم وجود السيولة الكافية في فرعه بازويرات مما ولد حالة من الغضب والاحتقان في صفوفهم وساهم في ازدياد عددهم.

 وهو ما أرغم السلطات المحلية على التدخل حيث تم تحويل بعض الأموال إلى فرع ازويرات مكنت من تلبية طلبات حوالي 200 مودع خلال أيام العيد لكن عدد طلبات السحب ازداد بعد ذلك

 ويعبر متابعون للقضية عن خشيتهم أن تؤثر في المستقبل على وضعية المؤسسة المصرفية إذا لم تتخذ إجراءات سريعة لحل مشكلة المودعين بشكل سريع ونهائي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة