الصحافة

السلطة العليا للصحافة في موريتانيا تسعى لتشكيل هيئة استشارية من الصحفيين

السلطة العليا للصحافة في موريتانيا تسعى لتشكيل هيئة استشارية من الصحفيين
شرع حمود ولد أمحمد؛ رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بموريتانيا، في تنظيم اجتماعات موسعة مع كافة التجمعات الصحفية من روابط ونقابات وتجمعات.
وبحسب بيان صادر عن السلطة زوال اليوم الثلاثاء؛ توصلت به صحراء ميديا، فإن السلطة “تسعي من خلال هذه الاجتماعات لمساعدة الصحفيين علي إنشاء مجلس أو هيئة تتمتع بصفة استشارية لدى السلطة العليا وتضم مختلف التجمعات بروح توافقية مسئولة”، مشيرا إلى أنها ستكون “عونا ودعما لها للقيام بالمهام التي ستناط بها”.
وتتطلع السلطة العليا للصحافة لأن تكون الهيئة المقترحة “بمستوى نظيراتها الإقليمية والدولية، وأن تلعب دورا نشطا في هذا المجال سواء تعلق الأمر بالمشاركة الفاعلة في الملتقيات والندوات التي ستقام بهذا الخصوص، أو تعلق الأمر بمنع إساءة الاستخدام والفساد والتجاوزات المخلة بالأسس التي يقوم عليها العمل الصحفي الرصين والمسئول”؛ بحسب وصف البيان.
وتعهدت السلطة العليا بعدم القيام بأي دور “في هذه المرحلة، سوى حث الجميع على التفاوض بهذا الخصوص، وتوفير مقرها ودعمها الفني و اللوجستي، و استعدادها للالتزام بالنتائج التي سيتوصل إليها”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة