مجتمع

السلطة العليا للصحافة في موريتانيا تندد بقمع الصحفيين وتطالب بمعاقبة المتورطين

السلطة العليا للصحافة في موريتانيا تندد بقمع الصحفيين وتطالب بمعاقبة المتورطين

نددت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في موريتانيا بقمع الصحفيين والاعتداء عليهم وطالبت بمعاقبة المتورطين في هذه الممارسات البائدة، و

وقالت الهيئة الحكومية في بيان صحفي “إن حرية الصحافة وحرية التعبير تعتبر من المبادئ الأساسية التي نص عليها الدستور وكرستها القوانين المعمول بها في البلد، ولذلك فإن المساس بها أو محاولة الحد منها يشكل تجاوزا خطيرا وانتهاكا صريحا للسياسات والتوجه العام القاضي بدعم الصحافة وتمكينها من القيام بهمتها النبيلة على أكمل وجه.

 

وشددت السلطة العليا علي “انها تذكر الجميع، من سلطات وفاعلين سياسيين واجتماعيين بضرورة تحمل مسؤوليتهم في حماية الصحفيين ومؤازرتهم في تأدية عملهم”.

وقالت انها تابعت ما تعرض له الصحفي الموريتاني من قناة الجزيرة أحمد فال ولد الدين، حيث تم اعتقاله من طرف السلطات الليبية أثناء تأديته لعمله، مما يتعارض مع المواثيق الدولية التي تحمي الصحفيين، وبناء عليه تطالب السلطة بإلحاح ضمان سلامة المعني وإطلاق سراحه فورا”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة