مجتمع

السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية تعرض مناقصة لانشاء مركز مراقبة البث الاذاعي والتلفزيوني

“هابا” رفضت عرضا من شركة بلجيكية لتجاوزه سقف المبلغ المحدد لانشاء المركز

ذكرت مصادر إعلامية لصحراء ميديا أن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية لم تقبل عرضا مقدما من شركة بلجيكية ضمن مناقصة لإنشاء مركز للمتابعة السمعية البصرية يضمن تسجيل ومتابعة كل المواد التى تبث عبر اثير الإذاعة وعبر الشاشات الصغيرة .

وذكرت المصادر ان العرض المقدم من الشركة البلجيكية تجاوز سقف ال52 مليون اوقية الذي عرضته الهابا ما ادى الى رفضه

وتتولى السلطة العليا للصحافة والسميات لبصرية تنظيم  ومراقبة المجال الذي ينتظر ان يشهد ميلاد فضائيات واذاعات مستقلة بعد اجازة قانون تحرير الاعلام.

و تأسست  الهابا  20 اكتوبر 2006 ،  وينص القانون رقم 26/2008 في مادته الثانية على، انشاء سلطة إدارية مستقلة لتنطيم قطاع الصحافة والسمعيات البصرية ، لدى رئيس الجمهورية ، يكون مقرها بنواكشوط وتتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلالية المالية، وحددت المادة 4 من القانون المذكور اعلاه ، صلاحيات السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والتي من اهمها :

السهر على تطبيق التشريعات والنظم المتعلقة بالصحافة والاتصال السمعي البصري ….

دراسة طلبات استغلال محطات وشركات البث السمعي البصري ، وتقديم رأي بالموافقة على منح أو رفض أو تجديد أوسحب الرخص والأذون لاستغلال هذه المحطات والشركات .

ضمان استقلالية وحرية الاعلام والاتصال وفقا للقانون .

السهر على احترام النفاذ العادل للاحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني المعترف بها إلى وسائل الاعلام العمومية حسب الشروط التي يحددها القانون .

تحديد قواعد انتاج وبرمجة وبث البرامج المتعلقة بالحملات الانتخابية .

تشجيع وترقية التنافس السليم بين وسائل الإعلام العمومية والخصوصية، المكتوبة والسمعية البصري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة