أخبار

السنة القضائية .. مطالب القضاة والكتاب أمام الرئيس

طالب الأمين العام لقضاة موريتانيا الشيخ ولد بابه أحمد  اليوم الأثنين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بمنح القضاة جواز سفر خاص، و تأمينا صحيا يضمن لهم حياة كريمة.

و قال ولد بابه أحمد خلال افتتاح السنة القضائية بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إنه يحمل رسالة من قضاة موريتانيا يشكرون الرئيس على تلبية طلبهم بعقد الجلسة فى قصر العدل، مشيرا إلى ضرورة منح النادى قطعة أرضية لبناء مقر فى نواكشوط.

وعقدت جلسة افتتاح السنة القضائية العام الماضي بقصر المؤتمرات، وتعد المرة الأولي التى تعقد فيها خارح مباني قصر العدل، قبل أن تعود إليه هذا العام.

الأمين العام طالب بتسهيل استلام القضاة للقطع الأرضية التى منحتها الدولة لهم، مشددا خلال كلمته أمام الرئيس الموريتاني ورئيس المجلس الأعلى للقضاء على حق القضاة فى منحهم بعض الامتيازات لإقامة العدل بين الناس.

بدوره طالب الأمين العام لنقابة كتاب الضبط محمد ولد العالم بتسهيل إجراءات قرارات المجلس الأعلى للقضاء القاضية بمنح قطع أرضية لكتاب الضبط.

ولفت الأمين العام ، إلى ضرورة مراجعة تسهيل ولوج كتاب الضبط إلى مهنة القضاء، مطالبا فى الوقت ذاته بمراجعة النظام الأساسي لكتاب الضبط .

ولد العالم نبه إلى النظر فى هيكلة الكتاب الحالية وتغييرها ، وتسيير إجراءات الدمج فى وزارة العدل والمحاكم، من أجل استفادة أكثر لكتاب الضبط، مشددا على ضرورة مراجعة المرسوم المتعلق بالمصالح القضائية.

وأشاد بما وصفها العناية التي توليها الحكومة للقضاء، وتحدث عن دولة القانون، مشيرا إلى مكانة السلطة القضائية في ترسيخ العدل، وبخاصة بعد مصادقة موريتانيا على الاتفاقيات الدولية كافة، وفق تعبيره.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة