أخبار

السنغاليون منقسمون حول اليوم الأول من شهر رمضان

على غرار السنوات السابقة، اختلف مسلمو السنغال حول اليوم الأول من شهر رمضان الكريم هذه السنة بين من شرعوا في الصيام اليوم الاثنين، وأغلبية ستباشره غدا الثلاثاء.
 
وأعلنت اللجنة الوطنية للتنسيق ومراقبة الهلال أنها ستراقب الهلال ليلة الاثنين، فيما باشرت تنسيقية مسلمي السنغال الصيام بداء من اليوم.
 
وكان مسؤول تنسيقية مسلمي السنغال حاسما في موقفه حيث أكد أنه، وحسب التعاليم الإسلامية، إذا ثبتت رؤية الهلال في مكان ما من الدول المجاورة، فالمطلوب من المسلمين أن يبدؤوا صيامهم غداة ذلك.
 
وأشار في هذا الصدد إلى أنه، وحسب معلوماته، فقد ثبتت رؤية الهلال أمس الأحد في مجموع إفريقيا تقريبا وعبر العالم من قبيل المملكة العربية السعودية وقطر.
 
أما اللجنة الوطنية للتنسيق ومراقبة الهلال، والتي يقودها الإمام إيان ثيام، فأعلنت من جهتها أن يوم الثلاثاء 7 يونيو هو أول أيام شهر رمضان الكريم.
 
وأشارت الجمعية السنغالية للترويج لعلم الفلك، من جانبها، أن رؤية الهلال بالعين المجردة بالسنغال لن تكون ممكنة إلا اليوم الاثنين، مؤيدة بذلك الفصيل الذي سيباشر صيامه يوم غد الثلاثاء.
 
وسيؤثر هذا الانقسام حول مطلع شهر رمضان على نهايته أيضا، حيث سيحتفل السنغاليون مرة أخرى بعيد الفطر في يومين مختلفين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة