مجتمع

السنغالي مختار ديوب يعين نائب مدير البنك الدولي لإفريقيا

السنغالي مختار ديوب يعين نائب مدير البنك الدولي لإفريقيا

ديوب هو أول مواطن من إفريقيا الفرانكفونية يشغل هذا المنصب

تم اختيار السنغالي مختار ديوب، وزير الاقتصاد والمالية السابق بالسنغال، لشغل منصب نائب رئيس البنك الدولي لإفريقيا، ليكون بذلك أول إفريقي فرانكفوني يشغل هذا المنصب، حسب ما أعلن عنه البنك الدولي في بيان وزعه اليوم الاثنين.

ومن المنتظر أن يتسلم ديوب مهامه شهر مايو المقبل خلفاً للنيجيري أوبياجلي إزيكويسيلي، فيما يشغل حاليا منصب مدير عمليات البنك الدولي في البرازيل منذ يناير 2009، حيث يسير أكبر تمويلات البنك الدولي بقروض تقدر بمتوسط قدره ثلاثة مليارات دولار للسنة.

هذا وكان ديوب قد شغل عدة مناصب منها المدير الاستراتيجي للعمليات في أمريكا اللاتينية والكاريبي (2007-2009) ومدير قطاع “المالية، القطاع الخاص، البنية التحتية” لنفس المنطقة (2005-2003).

وكانت مسيرة ديوب في البنك الدولي قد بدأت من خلال القارة الإفريقية في يناير 2002 حيث كان مدير العمليات في كينيا، أرتيريا والصومال.

وقد سبق لديوب أن شارك في أول حكومة شكلها الرئيس السنغالي الحالي عن وصوله إلى السلطة في انتخابات 2000، حيث شغل منصب وزير الاقتصاد والمالية ما بين 2000-2001، متخليا بذلك عن منصبه كاقتصادي في مقر صندوق النقد الدولي بواشنطن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة