مجتمع

السنغال: ائتلاف سياسي مؤيد للرئيس يحصد 119 مقعدا برلمانيا من أصل 150

السنغال: ائتلاف سياسي مؤيد للرئيس يحصد 119 مقعدا برلمانيا من أصل 150

64 امرأة سنغالية دخلت الجمعية الوطنية وهو ما يمثل نسبة 44%

تمكن الائتلاف السياسي المؤيد للرئيس السنغالي ماكي صال من حصد تفوق ساحق في الانتخابات التشريعية الأولى من نوعها منذ انتخابه مارس الماضي، والتي تم نظيمها مطلع الأسبوع الجاري على عموم التراب السنغال، حيث حصل ائتلاف “بينو بوك ياكار” على 119 مقعداً مقابل 31 مقعداً للمعارضة السنغالية.

الحزب الديمقراطي السنغالي الذي يقوده الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد حصل على 9 مقاعد فقط، بعد أن كان يشكل أغلبية في البرلمان السابق، قبل أن يتعرض لانشقاقات كبيرة خلال الترشحات لهذه الانتخابات التشريعية.

القائمة التابعة لرئيس مجلس الشيوخ بابا ديوب، الذي انشق عن الحزب الديمقراطي السنغالي، تمكنت من الحصول على 4 مقاعد، وهو نفس الرقم الذي حققته قائمة رئيس الجمعية الوطنية السابق مامادو ساك، المنشق هو الآخر من الحزب الديمقراطي السنغالي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الانتخابات التشريعية أسفرت عن دخول 64 امرأة إلى الجمعية الوطنية السنغالية، وهو ما يشكل أكثر من نسبة 44%، بعد أن كانت نسبة النساء في الجمعية الوطنية السابقة لا تتجاوز 22% فقط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة