مجتمع

السنغال: الحكم على موريتانيين بالسجن 10 سنوات في قضية مخدرات

السنغال: الحكم على موريتانيين بالسجن 10 سنوات في قضية مخدرات
حكمت محكمة سينغالية في مدينة “كولخ”، اليوم الجمعة، على مواطنين موريتانيين بالسجن النافذ 10 سنوات مع الأشغال الشاقة مع غرامة 30 مليون فرنك افريقي لكل منهما  بعد إدانتها لهما بحيازة وتهريب المخدرات، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السنغالية الرسمية.
ويتعلق الأمر بكل من محمد ولد ابراهيم اعميرات (سائق عمره 30 سنة) ومحفوظ ولد بومباي ولد عثمان (ميكانيكي عمره 37 سنة)، كانا قد اعتقلا يوم 3 اكتوبر 2009 من طرف الدرك السنغالي إثر اكتشافه داخل شاحنتهما لكمية 25 كلغ من مخدر الكوكايين جلباها من غينيا بيساو.
وكان الشابان قد اعترفا خلال التحقيق الابتدائي بالوقائع التي نسبت إليهما، غير أنهما نفيا علمهما بوجود المخدرات داخل السيارة قبل اكتشافها من قبل الدرك، معتبرين أنهما كانا ينقلان بضائع لصاحب السيارة ولا يتصوران أن من بينها مخدرات. وحين مثلا أمام المحكمة نفيا أن تكون المخدرات كانت داخل سيارتهم حين أوقفتهم فرقة الدرك السنغالي وهو ما اعتبره الادعاء “سوء نية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة