مجتمع

السنغال: الناخبون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية

السنغال: الناخبون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية

الانتخابات هي الأولى منذ انتخاب ماكي صال، ويتنافس فيها 7000 مرشح على 150 مقعداً

بدأ الناخبون السنغاليون صباح اليوم الأحد في الإدلاء بأصواتهم ضمن الانتخابات التشريعية الأولى منذ انتخاب الرئيس الجديد ماكي صال مارس الماضي، وذلك من أجل تجديد 150 نائباً في الجمعية الوطنية السنغالية.

ويصل عدد الناخبين المسجلين في هذا الاقتراع إلأى حوالي 5 مليون ناخب، بدؤوا في التقاطر على مراكز الاقتراع منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد على عموم التراب السنغالي.

وتهدف هذه الانتخابات التشريعية ذات الشوط الوحيد، إلى تجديد 150 نائباً في الجمعية الوطنية من بين 7000 مرشح يتنافسون على هذه المقاعد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الانتخابات تأتي بعد ثلاثة أشهر من انتخاب الرئيس السنغالي الحالي مكاي صال بنسبة 65% من أصوات الناخبين أمام الرئيس السابق عبد الله واد.

الانتخابات تشهد تنافس 24 لائحة انتخابية مقابل 14 فقط في آخر انتخابات تشريعية تم تنظيمها سنة 2007، كما تعتبر أول محك حقيقي للنظام السنغالي الجديد الذي يسعى إلى خلق أغلبية في البرلمان السنغالي تمكنه من تمرير برنامجه الانتخابي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة