مجتمع

السنغال: انتخاب مصطفى نياس رئيساً للجمعية الوطنية

السنغال: انتخاب مصطفى نياس رئيساً للجمعية الوطنية

مصطفى نياس: سأكون رئيساً لجميع النواب بدون تمييز

انتخب نواب الجمعة الوطنية السنغالية رئيس الوزراء السابق ومرشح الرئاسيات مصطفى نياس كرئيس للجمعية الوطنية يوم أمس الاثنين، وحصل نياس على 126 صوتا من أصل 146 ليصبح بذلك الرئيس الحادي عشر في تاريخ الجمعية.

وكان مصطفى نياس (73 عاما) نياس قد قاد لائحة “بيينو بوك ياكار” الموالية للرئيس ماكي صال، خلال الانتخابات التشريعية التي نظمت 01 يوليو الجاري والتي حصلت على 119 مقعدا من أصل 150.

وقد أكد رئيس الجمعية الوطنية الجديد أنه سيكون “رئيساً لجميع النواب بدون استثناء وبغض النظر عن التحالف الذي ينتمون إليه”، وذلك عقب انتخابه مباشرة زول أمس الاثنين.

وأضاف في نفس السياق أنه سيحرص على “عدم التمييز بين نواب الأغلبية ونواب المعارضة”، مؤكدا أن “من شأن ذلك أن يدعم الوحدة الوطنية”، على حد تعبيره.

وقال نياس في خطابه الأول أمام النواب “بابي مفتوح أمام جميع النواب بدون تمييز”، وذلك في ختام حفل تسليم الرئاسة من طرف رئيس الجمعية السابق ممادو سك.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة