أخبار

السنغال تحتضن مؤتمرا دوليا حول الفلاحة والأغذية

افتتحت اليوم الأربعاء، بمركز عبدو ديوف الدولي للمؤتمرات في ديامنيادو، على بعد نحو 30 كلمترا من دكار، أشغال مؤتمر رفيع المستوى حول الفلاحة والصناعات الغذائية بمبادرة من البنك الإفريقي للتنمية.
 
ويشارك في أعمال المؤتمر المنظم تحت رعاية الرئيس السنغالي ماكي سال المؤتمر حوالي 500 شخص، بينهم رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا، و وزراء مكلفون بالاقتصاد والفلاحة والتجارة، ومحافظو بنوك مركزية وجامعيون ورجال أعمال، وممثلو منظمات زراعية
 
وبحسب المنظمين، فإن الاجتماع ستتمخض عنه “التزامات قوية” من قبل الحكومات للقيام بالإصلاحات اللازمة الرامية إلى إعطاء الأولوية للقطاع الفلاحي.
 
وقال مدير قسم الفلاحة والغذائية في البنك الإفريقي للتنمية، شيجي أوجوكوو، في تصريح للصحافة، إن على أفريقيا وقف تصديرالمواد الأولية والانخراط في تصدير المنتجات المصنعة محليا لضمان رفاهية سكانها، وأن الوقت قد حان لإيجاد طرق واستراتيجيات تمكن من تحقيق ذلك.

ويمثل موريتانيا في هذا المؤتمر وفد يضم وزيرة الزراعة لمينة بنت القطب ولد أمم، و الأمينة العامة لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية، إضافة إلى المستشار الفني لوزير المالية، ومدير السياسات والمتابعة والتعاون و الإحصائيات الزراعية بوزارة الزراعة، وممثلين عن البنك المركزي الموريتاني والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة