أخبار

السنغال تحتضن مؤتمرا دوليا حول الفلاحة بغرب إفريقيا

تحتضن العاصمة السنغالية دكار، ما بين 17 و19 نوفمبر الجاري، مؤتمرا دوليا حول الفلاحة بغرب إفريقيا، يخصص لبحث حصيلة السياسة الزراعية الإقليمية لغرب إفريقيا وبرامج الإنتاجية الفلاحية بالمنطقة.
 
وتهدف هذه التظاهرة التي ينظمها قسم الفلاحة والبيئة والموارد المائية التابع للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بتنسيق مع الحكومة السنغالية والشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا، إلى الانكباب على حصيلة وآفاق الاقتصاد الفلاحي والغذائي، وتعبئة الفاعلين الإقليميين والدوليين حول رهانات إنتاج الأرز.
 
وتتوزع اشغال المؤتمر-حسب المنظمين- على ثلاث منتديات حول “حصيلة السياسة الزراعية الإقليمية لغرب إفريقيا وآفاقها لسنة 2025″، و”تمويل البرنامج الإقليمي للإقلاع المستدام والمدعم لإنتاج الأرز بغرب إفريقيا”، وبرنامج الإنتاجية بغرب إفريقيا”.
 
وتسعى هذه المنتديات إلى تعبئة الموارد المالية والتقنية لفائدة النهوض بسلاسل القيمة للأرز المحلي بغرب إفريقيا، وتحفيز الشركاء الماليين والتقنيين لمواكبة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في استراتيجيتها الرامية للرفع المستدام للإنتاجية والتنافسية الفلاحية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة