أخبار

السنغال تحتفل بالاستقلال وصال يحتفي بالجيش

احتفلت السنغال بذكرى عيد الاستقلال الوطني، اليوم الثلاثاء 04 أبريل، وذلك بتنظيم استعراض عسكري في قلب العاصمة دكار، حضره الرئيس ماكي صال وأعضاء الحكومة وقادة المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى وفود من دول الجوار وأعضاء السلك الدبلوماسي في السنغال.
 
ويأتي احتفال السنغال بالذكرى الـ57 لعيد الاستقلال هذا العام، تحت شعار دور الجيش وقوات الأمن في الحفاظ على البيئة.
 
وفي هذا السياق قال الرئيس ماكي صال: “نحتفل هذا العام بشكل يتماشى مع منهج (جيش الأمة)، إذ أننا نحتفل بالاستقلال تحت شعار دور قوات الأمن والجيش في الحفاظ على البيئة”.
 
وأشار صال إلى أن “هذا الشعار ينسجم مع الواقع اليوم”، موضحاً أن “ثرواتنا الطبيعية تشكل المادة الحيوية لقاعدتنا الإنتاجية، ومن دونها لا يمكننا تحقيق لا نمو ولا تنمية”.
 
ماكي صال الذي كان يتحدث في خطاب موجه للشعب السنغالي ليل الاثنين/الثلاثاء، قال إن “كون السنغال اليوم يعد البلد السابع في العالم من حيث المساهمة في قوات السلام التابعة للأمم المتحدة، يعود إلى أن قوات الأمن والجيش السنغاليين يلبون النداء، داخلياً أو خارجياً، ويقومون بعملهم بكل احترام ومهنية”، مشيراً إلى أن الجنود السنغاليين يتمسكون بالشعار: “نموت ولا نقبل الذل”.
 
ولكن الرئيس السنغالي تحدث في خطابه عن التحديات الأمنية التي تواجه السنغال والكثير من بلدان شبه المنطقة، وقال إنه “يعطي أهمية كبيرة للدعم المستمر للقدرات العملياتية لقوات الدفاع والأمن”، وفق تعبيره.
 
وبعد ساعات من خطاب صال، شهدت العاصمة السنغالية دكار استعراضاً عسكرياً كبيراً، شارك فيه قرابة 6 آلاف شخص، من ضمنهم قرابة 4 آلاف عسكري وألفي مدني.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة