أخبار

السنغال تخفض فواتير الكهرباء بـ10%

بدأت السلطات السنغالية اليوم الخميس في تطبيق قرار تخفيض أسعار الكهرباء، ضمن خطة قالت الحكومة إن الهدف منها “تحمل بعض الأعباء عن المواطن”.
 
وتضمنت جميع فواتير الكهرباء الصادرة في السنغال تخفيضاً بنسبة 10 في المائة تتحملها خزينة الدولة، وهو قرار سبق أن أعلن عنه مطلع العام الجاري (2017).
 
وكان الرئيس السنغالي ماكي صال قد أعلن في خطابه بمناسبة العام الجديد أنه سيخفض أسعار الكهرباء عن المواطنين، ولك تماشياً مع ما قال إنه “النجاحات” التي حققتها السنغال في مجال الطاقة.
 
وأوضحت السلطات السنغالية أن قرار خفض أسعار الكهرباء سيمكن المستهلك السنغالي من توفير مبلغ يصل إلى 30 مليار فرنك غرب أفريقي.
 
في غضون ذلك أكدت السنغال أن سياساتها تجاه تطوير خدمة الكهرباء في البلاد تمكنت من تحقيق بعض النجاحات المهمة، مشيرة إلى أن ساعات الانقطاع تقلصت من 900 ساعة في عام 2011، إلى 73 ساعة فقط في العام الماضي (2016).
 
 وكانت السنغال قد واجهت في السنوات الأخيرة مشاكل كبيرة بسبب ارتفاع كلفة توفير الكهرباء، وانتشار عمليات الاحتيال على الشركة المسيرة، بالإضافة إلى الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة