أخبار

السنغال تدين “بشدة” الهجوم على سفارة السعودية بطهران

دانت السنغال “بشدة” الهجمات التي استهدفت، مطلع الأسبوع الماضي، سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، حسب ما أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية وسنغاليي المهجر.
 
وأكدت وزارة الشؤون الخارجية السنغالية التي استقبلت اليوم الخميس سفير إيران بدكار، عين الله غاشغافي، أن هذه الهجمات “تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، ولاسيما اتفاقية فيينا لسنة 1963 حول العلاقات القنصلية”.
 
وأضاف البلاغ أنه خلال هذا الاستقبال، أعربت الحكومة للدبلوماسي الإيراني عن “المخاوف العميقة للسنغال إزاء تصاعد العنف وتطورات الأوضاع التي يمكن أن تهدد بشكل خطير الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحساسة من العالم”.
 
كما دعت السنغال إلى “تهدئة التوتر وعودة الأمور إلى طبيعتها في الشرق الأوسط”.
 
وكانت المملكة العربية السعودية قطعت يوم الأحد المنصرم علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بعد الهجوم على سفارتها في طهران، وتبعتها في ذلك عدة دول في مقدمتها البحرين والسودان والكويت والإمارات العربية المتحدة والصومال، بينما قررت قطر والأردن الاحتجاج لدى طهران.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة