مجتمع

السنغال ترسل جنوداً إلى الأراضي السعودية

قال وزير الخارجية السنغالي مانكير انجاي إن السنغال سترسل 2100 جندي إلى السعودية للانضمام إلى تحالف يقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن من أجل إعادة الشرعية للرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.
 
وجاءت تصريحات وزير الخارجية السنغالي أمام الجمعية الوطنية التي صوتت على قرار إرسال الجنود إلى السعودية مساء أمس الاثنين.
 
وكان الرئيس السنغالي ماكي صال قد أكد في زيارته للسعودية الشهر الماضي أنه ينظر في طلب من السعودية للسنغال، من أجل الدعم العسكري ضمن التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن.
 
وقال وزير الخارجية السنغالي إن “التحالف الدولي يهدف إلى حماية وتأمين المقدسات الإسلامية في مكة والمدينة”، وفق تعبيره.
 
وأضاف: “الرئيس قرر الاستجابة لهذا الطلب بنشر كتيبة من 2100 رجل في الأراضي السعودية”، مشيراً إلى أنها ستعمل ضمن خطة لتأمين الحدود والأراضي السعودية.
 
وكانت السعودية قد أنهت “عاصفة الحزم” قبل أسبوعين، وبدأت في عملية “إعادة الأمل” من أجل إعمار اليمن، بعد تراجع القوات الحوثية.
 
وسبق أن نشرت السنغال قواتها في السعودية في إطار التحالف الذي قادته الولايات المتحدة أثناء حرب الخليج ضد العراق حين قتل آنذاك 92 من جنودها في تحطم طائرة نقل سعودية. 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة