مجتمع

السنغال ترسل قوات إلى مالي.. وتحرر رهائن في كازامانس

السنغال ترسل قوات إلى مالي.. وتحرر رهائن في كازامانس
أكدت صحيفة ” لوسولاي” السنغالية نقلا عن مصادر رسمية في الحكومة، أن القوات العسكرية السنغالية سوف تشارك بفعالية في العمليات العسكرية بشمال مالي، من خلال المساهمة في قوة حفظ السلام المزمع إرسالها إلى المنطقة تحت لواء الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن السنغال ستبقي على قواتها الحالية، مع تعزيزها لاحقا.
من جهة أخرى تناقلت الصحف السنغالية خبر الإفراج عن ثلاث نساء من بين مجموعة من عمال المناجم المحتجزين اختطفهم متمردو حركة القوى الديمقراطية في كازامانس، جنوب السنغال٬ مبرزة أن هذا الحدث يفتح الباب أمام العمل من أجل الإفراج عن الرهائن الآخرين.
وفي الكوت ديفوار ركزت صحيفة ” فراتيرنيتي ماتان” على انعقاد الاجتماع السنوي ال48 للبنك الإفريقي للتنمية في مدينة مراكش المغربية، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات في أفريقيا مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإيفواري دانييل كابلان دونكان شارك في ورشة حول دور البنية التحتية في الاندماج والتنمية في أفريقيا.
وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإيفواري يروج خلال هذا الاجتماع لصفقة الطريق السريع، بين أبيدجانو لاغوس، والخط السككي ابيدجان – واغادوغو – نيامي، مبرزة أهمية وجدوى هذين المشروعين بالنسبة للمنطقة.
وبخصوص الوضع الأمني في مالي والكوت ديفوار كتبت صحيفتا ” لونوفو كوريي” وسوار انفو” أن الوضع في مالي يستدعي اتخاذ اجراءات الحذر في بلدان الجوار، خاصة وأن مظاهر الممارسات المتعلقة بالاتجار بالبشر والمخدرات والأسلحة والإرهاب أضحت تتأكد في المنطقة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة