الساحل

السنغال تستقطب 40% من تمويلات الصندوق السعودي

 
قال وزير الخارجية السنغالي مانكير انجاي، إن حصة السنغال لوحدها من الاستثمارات الموجهة من طرف الصندوق السعودي للتنمية إلى دول غرب أفريقيا تصل حوالي 40%.
 
وأضاف انجاي، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي السنغالي عقب لقاء أجراه مع نائب وزير الخارجية السعودي عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، مساء أمس الاثنين في داكار، ان “الاستثمار السعودي ينصب نحو القطاعات القادرة على الدفع بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالبلاد”.
 
وثمن الوزير السنغالي العلاقات السنغالية – السعودية، معتبرا أن “هناك تقاربا في الرؤى بين الجانبين بخصوص الملفات الدولية”، حسب قوله.
 
بدوره، قال نائب وزير الخارجية السعودي إن زيارته تأتي لـ”تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.
 
وأضاف، في تصريح مقتضب للصحافة السنغالية، أن “البلدين يتمتعان بعلاقات تعود لفترة طويلة”.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، إن نائب وزير الخارجية السعودي التقى خلال زيارته رئيس الجمعية الوطنية  (تضم 120 نائبا) مصطفى نياس، ورئيسة الوزراء أمينة توري ما، ووزير الشؤون الخارجية والمغتربين السنغالي مانكير انجاي.
 
وجرى خلال اللقاءات، بحسب الوكالة السعودية، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وكان الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن قد وصل، إلى العاصمة السنغالية داكار، أول أمس الأحد، في زيارة غير معلن عن مدتها، وذلك في إطار جولة أفريقية شملت أيضا موريتانيا التي زارها يومي السبت والأحد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة