مجتمع

السنغال تعلن إحباط محاولة انقلابية.. والسلطة تتهم المعارضة بالتدبير

أكد شيخ تيجاني سي؛ وزير العدل السنغالي، في بيان تلاه التلفزيون الرسمي، صباح اليوم السبت، أن “المدعي العام قرر القضاء على مؤامرة تهدف الى قلب نظام الحكم في مهدها من خلال اعتقال عدد من الأفراد الذين تم تحديدهم بانهم اعضاء في المؤامرة”.

وقال الوزير إن المشتبه بهم؛ الذين وصفهم بجماعات “كوماندوز” لها صلة بالمعارضة، استهدفوا مناطق من بينها سوق سانداجا في وسط دكار وامتداد طريق الكورنيش الذي يسير حول المدينة ومنطقة بارسيلي اسايني التي تقطنها طبقة عمالية الى الشمال. ولم يذكر تفصيلات اخرى.

ويأتي الإعلان عن المحاولة الانقلابية، قبل ساعات من عقد منتقدين لحكومة الرئيس عبد الله واد تجمعا جماهيريا في العاصمة دكار لابداء تذمرهم من أمور تتراوح بين ارتفاع تكاليف المعيشة وانقطاع الكهرباء بشكل شبه يومي.

ويتهم زعماء المعارضة واد بتطويع القوانين الدستورية للسماح لنفسه بترشيح نفسه للفوز بفترة ثالثة وتشتبه برعايته خططا لتنظيم توريث السلطة لابنه كريم واد وهي اتهامات ينفيها الرئيس.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة