أخبار

السنغال توفر 6 ملايين يورو بعد خفض أسعار الأدوية

أعلنت وزارة الصحة والعمل الاجتماعي السنغالية ، أن تخفيض أسعار بعض الأدوية، مكن من توفير 4 ملايير فرنك إفريقي، أي ما يعادل 6 ملايين أورو.
 
وأوضح مدير الادوية بالوزارة مختار دييي أن  حكومته أطلقت برنامجا لخفض أسعار أزيد من 270 منتوجا 2014، مضيفا أن هذه التخفيضات “بلغت في بعض الأحيان 75 في المائة و80 في المائة من سعر الدواء.

وأشار المسؤول في حديث أجرته معه صحيفة  محلية، إلى أن السنغال تضم أزيد من ألف صيدلية، قائلا “حاليا، من المفترض ان نكون متوفرين على 1045 إلى 1050 صيدلية موزعة على مجموع تراب البلاد”.

وأبرز أن السنغال تعد حاليا من أوائل الدول على مستوى الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا في ما يتعلق بعدد الصيدليات.

وفي معرض حديثه عن الإجراءات المتخذة في إطار مكافحة البيع غير المشروع للأدوية، قال إنه تم القيام بعملية سنة 2014 في هذا الصدد تحت إشراف الأنتربول، والشرطة والدرك، ومديرية الصيدلة والدواء، وهيئة الأطباء.
 
وأوضح أن هذه العملية التي تمت على مستوى مدن دكار وكاولاك وديوربل، مكنت من حجز 9 ر3 طن من الأدوية، وتوقيف 42 شخصا تمت محاكمتهم وإيداعهم في السجن.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة