الساحل

السنغال: شراء ثلاث عمارات لتأمين القصر الرئاسي

اشترت الدولة السنغالية ثلاث عمارات قريبة من القصر الرئاسي، في قلب العاصمة دكار، وذلك بسعر وصل إلى 18 مليار فرنك غرب أفريقي، وفق ما نقلته صحف محلية أمس الثلاثاء.
 
وبحسب ما أوردته صحيفة (آنكيت) فإن العمارات الثلاث مملوكة لشركة التأمين (آمسا)، وتم تشييدها داخل المحيط الأمني للقصر الرئاسي، على شارع ليبولد سيدار سينغور.
 
وأضافت الصحيفة أن شراء الدولة السنغالية للعمارات الثلاث يعود “لأسباب أمنية بحتة”، مشيرة إلى أنه “خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما لدكار في يونيو 2013 بدأ التفكير في الملف”.
 
وأشارت إلى أنه “من الطابق الثالث للعمارات الثلاث يمكن متابعة كل ما يجري في الشقق الرئاسية عبر منظار مقرب”، مؤكدة أن “الأمن الخاص بالرئيس الأمريكي هو من نبه السلطات السنغالية إلى وضعية العمارات”، على حد تعبير الصحيفة.
 
وقالت صحيفة (آنكيت) إن الدولة السنغالية عندما اشترت العمارات الثلاث طلبت الحصول على أسماء جميع الأشخاص الذين يقطنون فيها للتحقق من هوياتهم.
 
في غضون ذلك أثار السعر الذي اشترت به الدولة العمارات الثلاث جدلاً واسعاً في السنغال، حيث وصفته بعض الأطراف بالمرتفع، فيما نقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من شركة التأمين (آمسا)، المالك الأصلي للعمارات، قوله إنه “لولا الطابع الأمني للملف ولولا أن الدولة مساهم في شركة التأمين لما حصلت على العمارات بهذا السعر، وإنما بسعر أكبر بكثير”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة