أخبارافريقيا

السنغال.. مؤتمر لترشيح ماكي سال لولاية ثانية

 

 

يعقد في الفاتح من ديسمبر المقبل مؤتمرا لترشيح الرئيس السنغالي ماكي سال, في الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 24 فبراير 2019 و ذلك بمشاركة 15 ألف مندوب من جهات السنغال ال14 , حسب ما أعلن سيدو غيي عضو قطب الإعلام لمؤتمر الترشيح.

وقال المتحدث خلال ندوة صحفية عقدها أمس الاربعاء إن ” 15 ألف مندوبا من الجهات ال14 للسنغال, ومناضلون من الجالية ورؤساء دول وحكومات ينتظر قدومهم لحفل ترشيح ماكي سال في فاتح ديسمبر 2018 في ديامنياديو”.

وأكد سيدو غيي, وهو الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة, أن مؤتمر ترشيح ماكي سال, مرشح تحالف (بينو بوك ياكار) هو “لقاء بين رجال ونساء مناضلين يقفون إلى جانبه, ليضمنوا له إعادة انتخاب لامعة وتمكينه من مواصلة إنجازاته لصالح السنغاليين حصريا”.

وكانت أحزاب سياسية حليفة, من بينها الحزب الاشتراكي, وتحالف القوى التقدمية, بقيادة, على التوالي, عثمان تانور جينغ, رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الترابية, ومصطفى نياس, رئيس الجمعية الوطنية, أعلنت رسميا دعمها لترشيح الرئيس ماكي سال.

و كان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب إفريقيا والساحل محمد بن شمباس صرح أمس أن ” الأمم المتحدة تتابع باهتمام الانتخابات الرئاسية السنغالية ” المقبلة .

وأكد بن شمباس أن الأمم المتحدة “تتابع باهتمام” الأوضاع في السنغال و”تواصل تشجيع المعارضة والحكومة على الحفاظ على الحوار لتخفيف حدة التوتر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة