مجتمع

السنغال: ماكي صال يؤكد أنه سيقلص المأمورية الرئاسية من 7 إلى 5 سنوات

السنغال: ماكي صال يؤكد أنه سيقلص المأمورية الرئاسية من 7 إلى 5 سنوات

الناطق باسم الرئيس: لا أحد ولا شيء سيثني الرئيس ماكي صال عن هذا الخيار الإرادي والنهائي

أكد الرئيس السنغالي الجديد ماكي صال التزامه بتقليص مدة المأمورية الرئاسية من سبع إلى خمس سنوات، وذلك للتماشي مع التزام عقده على نفسه خلال حملة الانتخابات الرئاسية السنغالية في مارس الماضي.

وأعلن أبو عبد تيام، الناطق الرسمي باسم الرئيس السنغالي، أن “لا أحد ولا شيء سيثني الرئيس ماكي صال عن هذا الخيار الإرادي والنهائي”، مؤكداً أن “صال مستعد الآن أكثر من أي وقت مضى للالتزام بهذا التعهدات التي قطعها أمام مواطنيه”، والتي من بينها تقليص المأمورية الرئاسية إلى خمس سنوات.

وكان الرئيس السنغالي الجديد قد قال في خطابه الأول بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال إبريل الماضي، إنه “يلتزم باتخاذ الإجراءات الدستورية التي ستحد من انتخاب الرئيس السنغالي في مأمورية من خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة”، مؤكداً أنها “ستكون مغلقة أمام أي إمكانية للتعديل مستقبلاً”.

وكانت الساحة السياسية السنغالية قد شهدت جدلاً واسعا في الآونة الأخيرة حول مدى جدية الرئيس السنغالي الجديد في الالتزام بتعهداته الانتخابية، خاصة فيما يتعلق بتقليص المأمورية الرئاسية من سبع سنوات إلى خمسة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة