أخبارافريقيا

السنغال.. ماكي صال يتعهد بمليون فرصة عمل إذا أعيد انتخابه

أعلن الرئيس السنغالي المنتهية ولايته ماكي صال، أنه سيعمل على خلق مليون فرصة عمل في حالة ما إذا أعيد انتخابه رئيساً للبلاد في الانتخابات التي سيجري شوطها الأول يوم الأحد المقبل، وهي الانتخابات التي ينافسه فيها أربعة مرشحين آخرين.

ماكي صال الذي كان يتحدث أمام الآلاف من أنصاره في « بكين »، أحد أكبر الأحياء الشعبية في العاصمة دكار،  ركز في خطابه على « الشباب والأطفال » واعداً بمستقبل زاهر من خلال خلق مليون فرصة عمل، وذلك من خلال ما قال إنه « عصرنة الزراعة، وتشجيع ريادة الأعمال وتسهيلها ».

وقال صال إنه في ولايته الرئاسية الأولى التي استمرت لسبع سنوات « خلقت حكومته 491 ألف فرصة عمل، خارج المجال الزراعي والقطاع غير المصنف »، مشيراً إلى أن « يعطي التزاماً جديداً بخلق مليون فرصة عمل خلال السنوات الخمس المقبلة ».

الرئيس السنغالي المنتهية ولايته، يخوض الأسبوع الثالث من حملة انتخابية شرسة، زار فيها جميع الولايات الداخلية، وبدأ يوم الاثنين الماضي جولة في أحياء العاصمة دكار، حيث يوجد ربع الناخبين السنغاليين البالغ عددهم أزيد من 6,5 مليون ناخب.

ويتنافس في هذه الانتخابات بالإضافة إلى صال الساعي لخلافة نفسه، كل من الوزير الأول الأسبق إدريسا سك، ووزير الداخلية الأسبق ماديكي نيانغ، والأستاذ الجامعي والأكاديمي عيسى صال، بالإضافة إلى الوجه الشبابي عثمان سونكو.

ولكن صال الذي يوصف بأنه المرشح الأوفر حظاً في هذه الانتخابات، بدأ خطاباته في دكار بالقول إن فوزه في الشوط الأول من الانتخابات « لا مفر منه، وليس بمقدور أحد أن يمنعه »، واصفاً منافسيه بأنهم « تحالف من المارقين والمنبوذين ».

لقد حمل خطاب ماكي صال أمام سكان دكار رسائل قوية لخصومه، وارتفعت حدته بشكل غير مسبوق خلال الأسبوعين الأولين من الحملة الانتخابية، حين قول إنهم « عاجزون عن مواجهة تحالف الأغلبية الرئاسية التي تحكم السنغال منذ سبع سنوات ».

وقال ماكي صال في حديثه أمام سكان حي بكين إن « حجم الاستقبال الشعبي حطم جميع الأرقام القياسية في الحملة »، قبل أن يضيف: « شعبي العزيز لقد شرفتموني بهذا الاستقبال، ولتكونوا على يقين من أنني سأظهر الامتنان لكم من خلال العمل على عصرنة الأحياء التي تقطنون فيها ».

كان ماكي صال يمزج بين الوعود وتعداد إنجازاته في السنوات السبع الماضية، مسلطاً الضوء على مشروعه الأكبر الذي يأتي تحت عنوان « السنغال النامي »، وهو مشروع تشكل البنية التحتية وعصرنة المدن عموده الفقري.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى