مجتمع

السنغال : وعود بامتيازات خاصة لزعماء القرى قبل الانتخابات الرئاسية

 “هواتف برصيد غير منتهي وفنادق وبطاقة مهنية..وعلاوة مالية

تعهد عثمان نجوم وزير الداخلية السنغالي بمنح زعماء القرى امتيازات خاصة، وقال خلال جولة قام بها في منطقة كولخ، أن زعماء القرى سوف يستفيدون من الامتيازات قبل الانتخابات الوعود تلبية لرغبة المواطن في تلك القرى، بحسب ما أوردت صحف سنغالية صادرة الخميس.

وقال الوزير نجوم إن الحكومة وضعت قانونا جديدا ينظم حالة زعماء القرى، سيتم بموجبه منحهم هواتف نقال برصيد غير منتهي، وبطاقة مهنية خاصة، ومسمى وظيفي محدد، وعلاوة مالية، إضافة لامكانية فتح فندق خاص في كل قرية لصالح هؤلاء الزعماء.

وأضاف وزير الداخلية السنغالي : “هذا المشروع الذي هو قيد التطوير والنشر، سيسمح للحكومة بتصحيح خطأ عمره 39 سنة “. حسب تعبيره.

في حين أشار معارضون للرئيس عبد الله واد وحكومته إلى أن الكشف عن مشروع الثانون الجديد لتحديد وضعية زعماء القرى في السنغال ما هو إلا “مناورة انتخابية” للرئيس واد قبل استحقاقات فبراير المقبل التي يتوقع أن تشهد تنافسا محموما للفوزر بكرسي رئاسة السنغال. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة