الساحل

السنغال: يوسو ندور يستأنف أنشطته الفنية بعد إقالته من وزارة الثقافة

السنغال: يوسو ندور يستأنف أنشطته الفنية بعد إقالته من وزارة الثقافة
أعلن الفنان العالمي السنغالي يوسو ندور، الذي يشغل منصب وزير السياحة في الحكومة السنغالية، يوم أمس السبت بزيغنشور، أنه سينظم مهرجاناً موسيقيا لافتتاح الموسم السياحي في إقليم كازامانص الجنوبي، مؤكداً استئناف أنشطته الفنية.
وكان يوسو ندور قد أوقف أنشطته الفنية مباشرة بعد تعيينه وزيراً للثقافة والسياحة في حكومة الرئيس السنغال الجديد ماكي صال شهر إبريل الماضي؛ وكان قد أقيل من وزارة الثقافة ليحتفظ بحقيبة السياحة فقط في آخر تعديل حكومي منذ أسبوع.
وتعليقاً على الموضوع قال ندور؛ “منذ أن أقِلتُ من وزارة الثقافة قررت أن أستأنف أنشطتي الثقافية التي أعشقها”، مؤكداً أن هذا القرار اتخذه بالتشاور مع الرئيس السنغال ماكي صال والوزير الأول عبدول امباي.
وتعهد يوسو ندور، في تصريحات يوم أمس السبت بمدينة زيغنشور عاصمة كازامانص جنوبي السنغال، بأنه سيستخدم كافة إمكاناته الفنية من أجل “الترويج للسنغال كوجهة سياحية”، مشيراً إلى أن “انطلاق الموسم السياحي في زيغنشور يظهر الحماس والأمل الذي يحمله السكان لبرنامج التنمية السياحية الذي نعتمده”، على حد تعبيره.
وقال ندور إن الفاعلين في قطاع السياحة تمنوا مشاركته في دعم القطاع وذلك بوصفه فاعلاً ثقافياً، مشيراً إلى أنه “سيستخدم تجربتي الصغيرة من أجل الترويج للسنغال كوجهة سياحية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة