مجتمع

السنوسي يتعاون مع المحققين الموريتانيين ويستجوب حول ملفات موريتانية

السنوسي يتعاون مع المحققين الموريتانيين ويستجوب حول ملفات موريتانية
رئيس الاستخبارات الليبي السابق استمع بهدوء للوفد الليبي دون أن ينطق بكلمة واحدة في زيارة استمرت 15 دقيقة
خاص ــ صحراء ميديا
أفادت مصادر شديدة الإطلاع لصحراء ميديا أن عبد الله السنوسي، رئيس جهاز الاستخبارات الليبي السابق خلال حكم معمر القذافي، محتجز منذ اعتقاله داخل شقة فاخرة غرب تفرغ زينة رفقة ابن أخته، ويشرف على حراسة الشقة فرقة من الحرس الخاص كما ينتشر قناصة فوق أسطح البناية التي يقيم فيها.
وحسب المعلومات التي حصلت عليها صحراء ميديا بشأن ظروف الاعتقال والتحقيق التي يخضع لها، فإن الرجل الثاني في نظام القذافي المحتجز بنواكشوط أظهر تعاونا كبيرا مع المحققين الموريتانيين الذين يتولون استجوابه حيال العديد من الملفات التي كان من أبرزها انقلابات موريتانية يعتقد أن المخابرات الليبية كانت متورطة فيها خلال أحكام سابقة.
وحسب نفس المعلومات فإن السنوسي يقضي الأوقات الفاصلة بين جلسات التحقيق في الاطلاع على ما يدور في العالم الخارجي من خلال متابعة التلفزيون والانترنت.
هذا وكان الوفد الليبي الذي جاء بطلب رسمي لتسليم السنوسي إلى السلطات الليبية من أجل محاكمته، قد التقى به في الشقة التي يتم احتجازه بها حيث أبلغه أنه سيلقى معاملة حسنة ومحاكمة عادلة في حال تم تسليمه للسلطات الليبية.
وكان السنوسي خلال الاجتماع الذي دام 15 دقيقة يستمع بهدوء ودون انفعالات لحديث الوفد الليبي دون أن ينطق بكلمة واحدة، قبل أن يتدخل الموريتانيون ليطلبوا من الوفد الليبي ترك المكان لأن وقت الزيارة قد انتهى بعد أن تحققوا من هويته.
السنوسي عند دخوله إلى موريتانيا كان يحمل جواز سفر مالي غير مزور يحمل الرقم (b0515260) على خلاف ما تم تداوله بشكل واسع بعيد اعتقاله، وحسب المعلومات التي يحملها جواز السفر المالي فإن اسم السنوسي هو عبد الله ولد أحمد، من مواليد سنة 1948 بمدينة كيدال شمال مالي، وقد تم إصدار جواز السفر بتاريخ 12 يناير 2012، وهو ممتلئ بأختام العبور إلى النيجر عدة مرات.
أما ابن أخت السنوسي فيحمل هو الآخر جواز سفر مالي غير مزور يحمل الرقم (b0515262)، وحسب المعلومات التي يحملها جواز السفر فإن اسم ابن أخت السنوسي هو عبد السلام من مواليد سنة 1978 بكيدال، كما يحمل نفس تاريخ إصدار جواز سفر السنوسي

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة