أخبار

السيسي أول رئيس عربي يتسلم دعوة عزيز لقمة نواكشوط

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، دعوة من نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للمشاركة في القمة العربية التي ستنعقد في نواكشوط.
 
وسلم وزير العدل الموريتاني إبراهيم ولد داداه، المبعوث الشخصي للرئيس الموريتاني، بحضور السفير الموريتاني بالقاهرة، إلى السيسي رسالة تضمنت دعوة للمشاركة في القمة التي ستنعقد نهاية شهر يوليو المقبل.
 
وأكد وزير العدل الموريتاني اعتزاز بلاده بعلاقات الأخوة مع مصر، مشيرًا إلى أن هذه هي الدعوة الأولى التي يتم تسليمها لحضور القمة، بما يؤكد ما تتمتع به مصر من مكانة خاصة لدى قيادة وشعب موريتانيا.
 
وثمن دور مصر خلال توليها الرئاسة الحالية للقمة العربية، مؤكدًا تطلع بلاده لمشاركة الرئيس في أعمال القمة العربية في نواكشوط، بما يساهم في إنجاحها.
 
من جهته رحب السيسي بالدعوة، مشيداً بمستوى العلاقات بين البلدين خاصة بعد الزيارة الأخيرة لولد عبد العزيز إلى مصر والتي وصفها بالناجحة إذ شهدت توقيع عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة