مجتمع

السيسي يدعو إلى تدخل عسكري في ليبيا

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء إلى تدخل عسكري دولي في ليبيا بقرار من مجلس الأمن الدولي، في مقابلة أجرتها معه إذاعة أوروبا 1 الفرنسية في القاهرة.
 
وقال السيسي “ليس هناك من خيار آخر. مع الأخذ في الاعتبار أهمية أن يكون الشعب الليبي راضيا، وأن تستدعينا الحكومة الليبية للعمل على بسط الاستقرار بالتحاور معهم”.
 
وشدد الرئيس المصري على أن الفوضى في ليبيا لا تهدد مصر المجاورة فحسب بل المنطقة برمتها وأوروبا.
 
وأضاف السيسي: “الرسالة هذه نوجهها للأوروبيين والفرنسيين. لقد قلت للرئيس الفرنسي (فرنسوا هولاند) قبل أربعة أشهر: احذر، ما يحصل في ليبيا سيجعلها بؤرة إرهاب ستهدد المنطقة بالكامل وستهدد المنطقة ليس مصر فحسب بل حوض المتوسط وأوروبا”.
 
وتابع “هذه المشكلة يجب التعامل معها لأن المهمة لم تستكمل من جانب أصدقائنا الأوروبيين” خلال التدخل الذي أدى إلى سقوط نظام معمر القذافي”، مضيفا “نحن تركنا الشعب الليبي أسرى لميلشيات متطرفة”.
 
وقال “حين تدهور الوضع في ليبيا قلنا إن ذلك سيشكل خطرا كبيرا، ليس على الليبيين فقط بل على جميع الجيران وعلى الأوروبيين. علينا أن نعمل معا للتغلب على الإرهاب”.
 
وكان السيسي وهولاند دعيا إثر اتصال هاتفي إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي واتخاذ “تدابير جديدة” ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد اغتياله 21 قبطيا مصريا في ليبيا.
 
وقصفت مقاتلات مصرية فجر الاثنين مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة