أخبار

الشؤون الإسلامية تطلق مسابقة حفظ القرآن الكريم بنواذيبو

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة نواذيبو مسابقة لحفظ القرآن الكريم منظمة من طرف الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع المكتب الجهوي لرابطة العلماء الموريتانيين .
 
وتشمل هذه المسابقة خمس فئات تتعلق الأولي منهما بحفظ القران كاملا تستهدف الفئة العمرية مابين 10 إلي 20 سنة.

 أما الفئة الثانية فتتعلق بحفظ نصف القران وهي خاصة بالفئة العمرية من 10 إلي 18 سنة، فيما تخص الفئة الثالثة من تتراوح أعمارها مابين 9 إلي 14 سنة وتتنافس علي حفظ ربع القرآن.

و تتنافس الفئة الرابعة والخاصة بالبنات من الفئة العمرية 8 إلي 14 سنة علي حفظ سدس القران، أما الفئة الخامسة فتتنافس علي حفظ خمس القران وهي مشتركة بين البنات والأولاد من الفئة العمرية 5 إلى 8 سنوات .
 
وأكد المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي احمد ولد الهادي أن الهدف من تنظيم هذه المسابقة هو تشجيع ودعم أبناء وبنات المسلمين لدفعهم إلي التسابق والتنافس في حفظ وتجويد كلام رب العالمين في هذ الشهر الكريم .
 
وأشار إلى أن هذه المسابقة تنضاف إلي البرامج الذي أعدته الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لإحياء هذا الشهر الكريم والذي تضمن تنظيم محاضرات وندوات علمية بهدف جعل هذا الشهر الكريم فرصة للبذل والعطاء وترسيخ القيم والمبادئ الاسلامية الفاضلة.
 
من جانبه ثمن رئيس مكتب رابطة العلماء والأئمة علي مستوي انواذيبو السيد محمد لمام ولد عبد الباقي هذه المسابقة القرآنية ، معربا عن أمله في أن تساهم في تنشئة جيل جديد من أهل القران.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة